كود ايقاف منع الاعلانات

أخر الاخبار

تحذيرات من كارثة وشيكة في اليمن ومطالبة بسرعة فرض " 8" اجراءت احترازية عاجلة لمواجهة تفشي " كورونا"


وجه "اتحاد ألاطباء الالماني - اليمني" من برلين رسالة عاجلة وهامة الى الرئاسة اليمنية ومجلس النواب والاحزاب السياسية حول تطورات خطيرة لتفشي وباء " كورونا" في اليمن .

"المشهد الأخير " ينشر نص الرسالة :"  إلى مسؤلي الدولة ومسؤلي وزاراتها وأعضاء مجلسها النيابي وقياداتها السياسية والحزبية والمدنية.

السالم عليكم ورحمة هللا وبركاته وبعد :
فإن الحقيقة الماثلة أمامنا كأطباء متابعين ومهتمين بوضع بالدنا ومن خالل المعلومات المستقاة من زمالء المهنة في اليمن ، فإن حياة الملايين مهددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وان عدد الحاالت المعلن عنها وغير المعلن وصل للمئات وفي تزايد مستمر يوما بعد آخر بشكل تصاعدي أسي ينذر بكارثة حقيقية ستقضي على حياة عشرات بل ربما مئات اآلالف إذا لم تتحرك أجهزة الدولة والسلطات وتتكاتف كل المؤسسات لكبح جماح هذا الفيروس وذلك من خلال:
١- التعامل بشفافية مع أعداد إلاصابات واعلانها أولا بأول وإفساح المجال لمؤسسات الرصد ومكافحة األوبئة بالعمل بكل حرية وشفافية.
٢- استنفار جميع وسائل الاعلام لحملة توعية المجتمع حول مخاطر المرض والوقاية منه.
٣- فرض منع للتجوال في المدن المنكوبة كصنعاء وعدن ومنع كافة التجمعات وأماكن الزدحام كالأسواق والمساجد والدواوين ومثيلاتها.
٤- دعم القطاع الصحي والعاملين فيه ورفع جاهزية المستشفيات والمحاجر وتجهيزها بما يلزمها من معدات ومستلزمات خصوصا مستلزمات حماية الأطقم الطبية والتي قضى بعضهم وهم يؤدون واجبهم. 
٥- تعليق جميع الشعائر الدينية والصلوات في المساجد والافطارات الجماعية وصلوات العيد واحتفالته حتى تخف حدة انتشارالفيروس .
٦- فرض حالة التباعد االجتماعي بالتزام المسافة بين الأفراد ومنع التجمعات ألكثر من ٥ أشخاص وفرض لبس الكمامات في المرافق العامة ووسائل النقل.
٧- فرض حظر على المناطق الموبوءة ومنع الدخول والخروج إليها  ضمن آلية متابعة وفحص للتقليل من انتقال العدوى.
٨- تجريم أي تمييز أو تعنيف أو اساءة للمصابين أو أهليهم والتعامل معهم بما يستلزم الظرف باعانتهم والوقوف إلى جانبهم ودعمهم.
وبدون تحرك جاد وسريع يوقف هذه الموجة العالية والقوية للفيروس فإننا نحمل كافة المسؤولين مآلات هذا الالتخاذل والأستهتار بحياة الناس الذي سنرى نتائجه في أعداد الوفيات التي سنعجز عن حصرها لاقدر الله .
حفظ الله اليمن وشعبه ودفع عنه البلاء والوباء
صادر عن اتحاد ألاطباء الالماني - اليمني
نسخة مع التحية للرئاسة
نسخة مع التحية للوزراء
نسخة مع التحية لرؤساء األحزاب والمجالس السياسية ومجالس النواب









جميع الحقوق محفوظة - المشهد الأخير © 2018