كود ايقاف منع الاعلانات

أخر الاخبار

هذا ما يحدث في العاصمة صنعاء وكشفته وكالة " رويترز " العالمية !

أكدت وكالة "رويترز" نقلاً عن أربعة مصادر مطلعة، إن سلطات الحوثيين تخفي الأرقام الصحيحة لإصابات فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، مؤكدة  تسجيل عشرات الحالات بين الإصابة والوفاة.  
ونقلت الوكالة عن المصادر الأربعة المطلعة على المعلومات الخاصة بالمستشفيات، قولها إن السلطات الصحية لدى الحوثيين لم تطلع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا آخرين ظهرت عليهم أعراض مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس في مستشفى الكويت في صنعاء.  
وقال مصدران إنهما شاهدا 20 مريضا غيرهم وعليهم أعراض مشابهة وإن هؤلاء المرضى توفوا في ذلك المستشفى.  
ووفق الوكالة فقد ذكر المصدران الآخران أنهما على علم بما لا يقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفيروس تم استقبال أصحابها في مستشفى آخر بصنعاء هو مستشفى الشيخ زايد وقالا إنه لم يتم إطلاع المنظمة أيضا على نتائج فحوص تلك الحالات.  
وقال أحد المصادر لرويترز : "السلطات الحوثية لا تطلع الأطباء ومنظمة الصحة العالمية على نتائج الاختبارات عندما تكون النتائج إيجابية".  
وأفادت الوكالة أن محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين، رفض الإجابة على استفساراتها ،وأحالها إلى وزارة الصحة في الحكومة الحوثية الغير معترف بها، لكن الوزارة لم ترد على طلب من رويترز للتعليق.  
وكان مسؤول حوثي قال في مؤتمر صحفي في الثالث من مايو أيار الجاري في صنعاء إن السلطات رصدت حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس وأجرت اختبارات لأصحابها، لكنه لم يذكر رقما أو تفاصيل عن النتائج.    
وحتى الآن لم يعلن الحوثيون سوى عن حالتي إصابة وحالة وفاة واحدة في صنعاء من الإجمالي المقدر بـ 67 حالة إصابة و11 وفاة في عموم اليمن.









جميع الحقوق محفوظة - المشهد الأخير © 2018